شركة نـيـودريل لأعمال الجسات واختبارات التربة
اهلا وسهلا ومرحبا بك معنا فى
ملتقى ابحاث وميكانيكا التربة والاساسات
نحن سعداء بأختيارك ان تكون احد افاد المنتدى
م / سيد ابوليلة

شركة نـيـودريل لأعمال الجسات واختبارات التربة

ملتقى ميكانيكا التربة والاساسات
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
تأملات في عجائب خلق الله إذا رأيت الثعبان ينفث سمه فاسأله يا ثعبان من ذا الذي بالسموم حشاك واسأله كيف تعيش ياثعبان وتحيا وهذا السم يملأ فاك وأسأل النحل كيف تقاطر منها الشهد وقل للشهد يا شهد عجبا من حلاك ...واسأل اللبن المصفى يخرج من بين دم فرث وقل له يا لبن من ذا الذي صفاك ...وقل للبصير الذي كان يحفر حفرة بيده فهوى فيها من ذا الذي أهواك وقل الجنين الذي يعيش في بطن أمه معزولا من ذا الذي لتسعة أشهر كان يرعاك
شركة نيودريل لأعمال الجسات والخوازيق واختبارات التربة ( تثبيت طبقات التربة بالحقن - بازوميتر- نفاذية بالموقع - اختبارات الدمك - حفر ايرسات لعمل التأريض ) اعمالنا طبقا للمواصفات وبتقنية عالية01005747686

شاطر | 
 

 اعمال العزل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


ذكر عدد المساهمات : 75
تاريخ التسجيل : 23/06/2009

مُساهمةموضوع: اعمال العزل   السبت أبريل 17, 2010 10:55 pm

اعمال العزل
العزل بطبقة عازلة للرطوبة من رقائق إسفلتية مدعمة بالبوليستر :
المادة -1- المواد المستخدمة :
رقائق اسفلتية معدلة بالبوليميرات APPمسلحة بالبوليستر سماكة 4 ملم :
يستخدم رقائق إسفلتية عازلة من البيتومين ومن النوع المسلح بالبوليستر المستخدم بالتسخين سماكة 4 ملم والمعالج بالبوليمرات APP من صناعة إحدى الشركات المتخصصة في صناعة مواد العزل ويجب أن تحقق المواد المستخدمة إحدى المواصفات (الأمريكية – الأوروبية – العربية) أو أن تحقق المواصفات التالية على أقل تقدير :
- قابلية عالية للعزل ضد نفاذ الماء.
- مقاومة ممتازة ضد التأثير بالعوامل الجوية و مقاومة عالية على الضغط.
- قابلية عالية على الالتصاق وقوة تلاحم الحواف.
- مرونة في العمل والمحافظة على الخواص في الجو البارد حتى درجة (-2 مئوية).
- استقرار تام في الجو الحار.
- مقاومة عالية ضد الصدمات والتمزق والتثقيب.
- سهولة في التركيب، والصيانة، والترميم، وفي العدد اللازمة.
- عرض اللفافة لا يقل عن (1) م.
- السماكة لا تقل عن (4) ملم.
- الوزن< 4.6 كغ / م2 ASTM-D36
- الرقائق مقواة بشبكة تسليح من غشاء البوليستر بمعدل لا يقل عن (150) غ/م2.
- من النوع المناسب للاستخدام على السطوح المغطاة.
- درجة الليونة : (150 C) ASTM-D36
- قوة الاختراق : (20-30 dmm) عند درجة حرارة (25 C) ASTM-D5
- مقاومة البرودة ( -2° م) بدون تشقق .UNI 8202\15
- مدى امتصاص الماء :> (0.14%) . ASTM-D 570
- مدى نفاذ بخار الماء : بدون أي نفاذية.
- مناعة كلية وتامة لنفاذ الماء.
- الحد الأقصى للاستطالة : (طولياً) 3,2% ASTM-D 146
(عرضياً) 3,3% ASTM-D 146
- قوة الشد : طولياً لعرض (420) نيوتن / 5 سم.
عرضياً لعرض (470) نيوتن / 5 سم ASTM-D146
- يسمح بالتسامح في المواصفات السابقة بمقدار ±2%
- يقدم المقاول للإدارة نماذج عن هذه المادة مع كتالوكاتها مع شهادة اختبار تثبت مطابقة المادة للمواصفات المطلوبة أعلاه وتقوم الإدارة باختيار النوع المناسب ويحق للإدارة الطلب إلى المقاول إجراء أي من الاختبارات بحسب المواصفات المطلوبة.
طبقة اساس:
تكون طبقة الاساس من الاسفلت وتورد من نفس الشركة التي تورد رقائق العزل وتستعمل وفق تعليمات الشركة الصانعة
الاكسسوارات المعدنية :
يستعمل لاغلاق النعلات والسطوح الشاقولية مقطع خاص من الالمنيوم0
المادة -2- طريقة التنفيذ :
- تحضر السطوح التي سيجري تنفيذ طبقة العزل عليها بتنظيف هذه السطوح بشكل جيد بحيث تكون خالية من الغبار والشحوم والزيوت وخلافها وتقطع بالصاروخ أي قطع معدنية بارزة وتسوى كافة النتوءات التي من شأنها إعاقة تنفيذ طبقة العزل بالشكل المطلوب وبما يؤثر على حسن التصاق مواد العزل بالسطح.
- يقوم بتركيب أعمال العزل والحماية عمال فنيون مهرة لهم خبرة في هذا المجال وبإشراف خبراء من الشركات الصانعة أو من يمثلها وعلى مسؤوليتها.
- على المقاول تخصيص أماكن لتخزين المواد المستخدمة في أعمال العزل والحماية بحيث تكون هذه المستودعات مغلقة وغير معرضة لعوامل الجو ولضوء الشمس المباشر.
- تحدد كافة أماكن اختراق التمديدات وما شابهها قبل البدء بأعمال العزل وذلك لمنع الضرر الحاصل عن قص وثقب هذه الأعمال بعد تنفيذها مع مراعاة تقليل أماكن الاختراق هذه ما أمكن.
- يجب أن تنفذ الطبقات المانعة للماء بدقة وعناية كبيرة بحيث لا يكون هنالك أية نقاط ضعف يتسرب منها الماء، ويجعل الطبقة عديمة الجدوى ويعنى بصورة خاصة بتأمين العزل التام عند فواصل التمدد وعند فوهات تصريف مياه الأمطار إذ يضاعف عدد الطبقات حول هذه الأماكن ويؤمن تراكب هذه الطبقات على بعضها.
- يتوجب إصلاح مناطق عدم الانتظام في استوائية السطح، وملء جميع الفراغات والثغرات باستخدام الملاط وتنعيم مناطق الإصلاحات.
- يتم قص جميع الأسلاك والقضبان غير المستمرة لعمق لا يقل عن (5 ملم) تحت منسوب السطح، وتغطية أماكن القطع بالملاط وتنعيم سطحه حسب الأصول وذلك قبل بدء تنفيذ الطبقات المانعة للترطيب.
- تنعم كافة الأسطح ذات الخشونة الزائدة عن الحد المقبول وبموافقـة مهندس الإدارة وعلى نفقة المقاول الخاصة.
- يحظر المباشرة بتنفيذ أعمال الطبقات المانعة للترطيب قبل جفاف السطح تماماً وحسب تعليمات مهندس الإدارة.
- يتم تنفيذ طبقات العزل من النقاط المنخفضة في السطح صعودا نحو الأعلى ويراعى أن يكون التراكب في طبقات العزل بعكس اتجاه جريان الماء.
- يتم تنفيذ طبقة أساس على السطح المراد عزله بمعدل 250 غ/م2 وحسب مواصفات الصانع وتترك لتجف مدة 24 ساعة ويراعى عدم تجميع المواد على السطح.
- يتم تنفيذ الرولات فوق طبقة الأساس بحيث يتم فردها بشكل متوازي، ويتم تثبيتها بواسطة اللحام (الشيلمو) الذي يتم بواسطته تسليط النار على كامل سطح الرول حتى يلتحم بشكل كامل مع السطح المعزول
- يجب مراعاة المحافظة على التراكب بين الرولات بمعدل 10 سم على كامل طول الرول وتراكب 15 سم على عرض الرول ويجب مراعاة أن يبقى جزء من الرول خارج حدود الأساس البرايمر بحدود 25 سم وذلك من اجل تركيبه على الجدران.
- يراعى إتباع تعليمات وإرشادات الشركة الصانعة فيما يتعلق بالاستخدام وطرق تركيب وتثبيت هذه المواد، مع وجود تداخل بين الأقسام المتجاورة لا يقل عن (100) ملم لتأمين اللحام بالحرارة لمنطقة التراكب لتأمين الكتامة التامة وتجرب هذه الوصلات على الشد والاستطالة للحصول على موافقة المهندس المشرف.
- تنفذ جميع الفتحات التي يتطلبها العمل في الموقع.
- يتم عزل المصارف بشكل جيد مع التشديد على طريقة اللحام وتوضع طبقات العزل في المصارف على مرحلتين ويجب الاعتناء بتنفيذ الرقائق ومضاعفتها حول البلاليع.
- يتم تنفيذ كسرة انحناء إسمنتية بزاوية مقدارها 45˚ درجة على كامل محيط الجدران.
- يكون التركيب مع استخدام مواد لاصقة إسفلتية (أساس) حسب تعليمات الشركة الصانعة وبموافقة المهندس المشرف.
- يتم التركيب بطريقة التسخين باستعمال الدافور مع مراعاة عدم التسخين أكثر من اللازم لعدم الإضرار بألياف البوليستر ويراعى تقوية مناطق النعلات وأية بروزات أخرى.
- يتم تشكيل نعلات من العزل من نفس الرقائق وعلى كامل محيط السطح المعزول وبارتفاع 25 سم أو بالارتفاع المحدد في التفصيلات وتثبت على الجدران ميكانيكيا بواسطة مقطع خاص من الألمنيوم وتغلق نهايته بواسطة معجونة إسفلتية مرنة.
- ويجب أن يكون التصاق الرقائق على السطوح الشاقولية التصاقا تاما لمنع دخول الماء خلفها. ويتم معالجة أية سطوح شاقولية بنفس الطريقة المذكورة أعلاه.
- يجب اتخاذ الإحتياطات لمنع ثقب أو تخريب العزل وإذا حصل ذلك يجب معالجة الثقب بطريقة تحظى على موافقة مهندس الادارة والعناية بزوايا التقاء السطوح مع بعضها مع تدوير هذه الزوايا بمعجونة إسفلتية.
- وعموماً يكون التركيب حسب تعليمات الشركة الصانعة وباشرافها وبضماناتها وبموافقة المهندس المشرف.
- بعد الانتهاء من عمليات التركيب يتم فوراً تنفيذ طبقة الحماية وفق السماكات الواردة في التفصيلات المعمارية.
المادة -3- الحصر والقياس :
يتم قياس الطبقة العازلة للرطوبة من الرقائق الاسفلتية المدعمة بالبوليستر للمساحة المنفذة فعلاً بالمتر المربع سواء منها على السطوح الافقية أو الشاقولية.
المادة -4- الاستلام والمراجعة :
يتم استلام كل مرحلة من الاعمال والتاكد من مطابقتها للشروط الفنية العامة والخاصة ويتم التاكد من حسن التنفيذ والتراكب وطرقة تئبيت النعلات ومعاجة المصارف والفتحات.
بعد انتهاء أعمال تركيب الرقائق الإسفلتية يتم تعبئة السطح بالمياه بارتفاع 15 سم لمدة 72 ساعة دون ظهور أي آثار تسريب مياه.

المادة -5- مشتملات السعر :
تقدر أعمال تقديم وتركيب الرقائق البيتومينية المدعمة بالبوليستر والمانعة للرطوبة والماء للأرضيات بالمتر المربع والمنفذة حسب المصورات ودفاتر الشروط الخاصة والعامة وتعليمات مهندس الإدارة ويشمل السعر تقديم جميع المواد الأساسية والمواد اللاصقة والبرايمر ومواد التثبيت المعدنية كما يشمل السعر أجور اليد العاملة والمعدات والآلات والأدوات اللازمة للتصنيع والنقل والتركيب وتنظيف ومعالجة السطوح المستخدمة لذلك قبل المد وسائر الموجبات الأخرى بحيث يكون العمل على أحسن وجه شاملا الهوالك والرسوم والأرباح وكل ما يلزم.
تقدر أعمال تقديم وتركيب الرقائق البيتومينية المدعمة بالبوليستر والمانعة للرطوبة والماء على السطوح الشاقولية بالمتر المربع والمنفذة حسب المصورات ودفاتر الشروط الخاصة والعامة وتعليمات مهندس الإدارة ويشمل السعر تقديم جميع المواد الأساسية والمواد اللاصقة والبرايمر ومواد التثبيت المعدنية كما يشمل السعر أجور اليد العاملة والمعدات والآلات والأدوات اللازمة للتصنيع والنقل والتركيب وتنظيف ومعالجة السطوح المستخدمة لذلك قبل المد وسائر الموجبات الأخرى بحيث يكون العمل على أحسن وجه شاملا الهوالك والرسوم والأرباح وكل ما يلزم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://agricultural.hisforum.com
عاطف الطاووس



الحمل ذكر عدد المساهمات : 70
تاريخ التسجيل : 02/05/2010
العمر : 50

مُساهمةموضوع: رد: اعمال العزل   الثلاثاء يونيو 01, 2010 6:44 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اعمال العزل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شركة نـيـودريل لأعمال الجسات واختبارات التربة :: ابحاث ميكانيكا التربة والاساسات :: اعمال العزل-
انتقل الى: