شركة نـيـودريل لأعمال الجسات واختبارات التربة
اهلا وسهلا ومرحبا بك معنا فى
ملتقى ابحاث وميكانيكا التربة والاساسات
نحن سعداء بأختيارك ان تكون احد افاد المنتدى
م / سيد ابوليلة

شركة نـيـودريل لأعمال الجسات واختبارات التربة

ملتقى ميكانيكا التربة والاساسات
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
تأملات في عجائب خلق الله إذا رأيت الثعبان ينفث سمه فاسأله يا ثعبان من ذا الذي بالسموم حشاك واسأله كيف تعيش ياثعبان وتحيا وهذا السم يملأ فاك وأسأل النحل كيف تقاطر منها الشهد وقل للشهد يا شهد عجبا من حلاك ...واسأل اللبن المصفى يخرج من بين دم فرث وقل له يا لبن من ذا الذي صفاك ...وقل للبصير الذي كان يحفر حفرة بيده فهوى فيها من ذا الذي أهواك وقل الجنين الذي يعيش في بطن أمه معزولا من ذا الذي لتسعة أشهر كان يرعاك
شركة نيودريل لأعمال الجسات والخوازيق واختبارات التربة ( تثبيت طبقات التربة بالحقن - بازوميتر- نفاذية بالموقع - اختبارات الدمك - حفر ايرسات لعمل التأريض ) اعمالنا طبقا للمواصفات وبتقنية عالية01005747686

شاطر | 
 

 الترية البركانيـــة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نيودريل
رئيس مجلس الادارة
رئيس مجلس الادارة


ذكر عدد المساهمات : 207
تاريخ التسجيل : 13/04/2010

مُساهمةموضوع: الترية البركانيـــة   الإثنين مارس 24, 2014 4:54 pm


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

التربة البركانية: هي تربة خصبة ناتجة عن تفتت الصخور البركانية وتعد من افضل انواع التربة

Soils from Volcanoes

Why do people live on dangerous volcanoes? The main reason is the rich volcanic soil. People are willing to take high-risk gambles for the most basic things of life -- especially food.
Close to an erupting volcano the short-term destruction by pyroclastic flows, heavy falls of ash, and lava flows can be complete, the extent of the damage depending upon the eruption magnitude. Crops, forests, orchards, and animals grazing or browsing on the volcano's slopes or surrounding lowland can be leveled or buried. But that is the short-term effect. In the long run, volcanic deposits can develop into some of the richest agricultural lands on earth.

One example of the effect of volcanoes on agricultural lands is in Italy. Except for the volcanic region around Naples, farming in southern Italy is exceedingly difficult because limestone forms the basement rock and the soil is generally quite poor. But the region around Naples, which includes Mount Vesuvius, is very rich mainly because of two large eruptions 35,000 and 12000 years ago that left the region blanketed with very thick deposits of tephra which has since weathered to rich soils. Part of this area includes Mount Vesuvius. The region has been intensively cultivated since before the birth of Christ. The land is planted with vines, vegetables, or flowers. Every square foot of this rich soil is used. For example, even a small vineyard will have, in addition to grapes and spring beans on the trellises, fava beans, cauliflower and onions between the trellis rows, and the vineyard margin rimmed with orange and lemon trees, herbs, and flowers. It also is a huge tomato growing region.

The verdant splendor and fertility of many farmlands of the North Island of New Zealand are on volcanic soils of different ages. Volcanic loams have developed on older (4,000 and 40,000 years old) volcanic ash deposits of the Waikato and Bay of Plenty regions. Combined with ample rainfall, warm summers, and mild winters, these regions produce abundant crops, including the kiwifruit found around the world in modern recipes. The altered volcanic ashes are well-drained, yet hold water for plants, and are easily tilled. Deep volcanic loams are particularly good for pasture growth (there is a large New Zealand dairy industry), horticulture, and maize.

Life-forms on the Earth's surface exist primarily by consent of nature's partnership -- heat from the sun, and nutrients from rocks that have been decomposed and recombined into soluble molecules by chemical reactions with moisture and gases such as carbon dioxide from the atmosphere. The process is known as "chemical weathering." Chemical interactions of the atmosphere with rock release key elements from rock-forming minerals which are then accessible to growing things. Volcanic rocks make some of the best soils on earth because they not only have a wide variety of common elements the rock and are readily chemically separated into elemental components.

After the Mount St. Helens eruption in 1980, people who were living downwind from the eruption were concerned that the ash that fell would be detrimental to the agricultural farmlands of eastern Washington. This concern was countered by a group of knowledgeble earth scientists. Volcanic ash can be considered as a time-release capsule, rich in nutrients.

Further Reading

Fisher, R.V., Heiken, G., and Hulen, J.B., 1997, Volcanoes; Crucibles of Change. Princeton, Princeton University Press.
Molloy, L., 1993. Soils in the New Zealand Landscape-The Living Mantle. New Zealand Society of Soil Science, Canterbury.

Sheets, P. D. and Grayson, D. K. (editors), 1979. Volcanic Activity and Human Ecology. New York, Academic Press. Copyright (C) 1997, by Richard V. Fisher. All rights reserved.

التربة من البراكين

لماذا يعيش الناس على البراكين خطورة ؟ والسبب الرئيسي هو التربة البركانية الغنية. الناس على استعداد ل اتخاذ المراهنات عالية المخاطر ل أكثر الأمور الأساسية للحياة - وخاصة المواد الغذائية.
بالقرب من البركان تدمير قصيرة الأجل عن طريق تدفقات الحمم البركانية ، السقوط الثقيلة من الرماد ، و تدفقات الحمم البركانية يمكن أن تكون كاملة، و مدى الضرر تبعا ل حجم الانفجار . المحاصيل والغابات والبساتين ، و حيوانات الرعي أو التصفح على منحدرات البركان أو الأراضي المنخفضة المحيطة يمكن تعادل أو دفنها . ولكن هذا هو تأثير على المدى القصير. في المدى الطويل، يمكن أن تتطور إلى الرواسب البركانية بعض من أغنى الأراضي الزراعية على وجه الأرض.

وأحد الأمثلة على تأثير البراكين على الأراضي الزراعية في ايطاليا. باستثناء المنطقة البركانية القريبة من نابلس ، والزراعة في جنوب ايطاليا من الصعب للغاية لأنه يشكل الحجر الجيري الصخور الطابق السفلي و التربة عموما فقيرة جدا . ولكن المنطقة المحيطة نابولي ، والتي تشمل جبل فيزوف ، غنية جدا ويرجع ذلك أساسا من اثنين من الانفجارات الكبيرة و 35،000 منذ سنوات والتي خلفت 12000 المنطقة غطت مع ودائع سميكة جدا من تيفرا الذي نجا منذ أن التربة الغنية. يتضمن جزء من هذه المنطقة جبل فيزوف . وقد المنطقة المزروعة بشكل مكثف منذ ما قبل ولادة المسيح. هي التي زرعت الأرض مع الكروم ، والخضراوات، أو الزهور. يستخدم كل قدم مربع من هذه التربة الغنية. على سبيل المثال، سوف الكرم حتى الصغيرة لديها ، بالإضافة إلى العنب و الفاصوليا الربيع على التعريشات ، الفول والقرنبيط و البصل بين الصفوف تعريشة ، و الهامش الكرم انعقدت مع أشجار البرتقال والليمون ، والأعشاب ، والزهور. وإنما هو أيضا الطماطم المتزايد منطقة ضخمة.

روعة الخضرة والخصوبة العديد من المزارع من الجزيرة الشمالية لنيوزيلندا هي على التربة البركانية من مختلف الأعمار . وقد وضعت loams البركانية على كبار السن (4،000 و 40،000 سنة ) ودائع الرماد البركاني من ايكاتو و خليج بلنتي المناطق . جنبا إلى جنب مع هطول الأمطار وافرة، و الصيف الحار ، و الشتاء المعتدل ، وهذه المناطق إنتاج محاصيل وفيرة، بما في ذلك فاكهة الكيوي جدت في جميع أنحاء العالم في وصفات الحديثة. الرماد البركاني غيرت يتم صرفها بشكل جيد ، ولكن تصمد للنباتات ، و يتم حرث بسهولة. loams بركانية عميقة جيدة بشكل خاص للنمو المراعي (هناك كبير صناعة الألبان نيوزيلندا ) ، والبستنة، والذرة.

أشكال الحياة على سطح الأرض توجد في المقام الأول بموافقة شراكة الطبيعة - الحرارة من الشمس ، والمواد المغذية من الصخور التي تم وتتحلل و معاد إلى جزيئات قابلة للذوبان عن طريق التفاعلات الكيميائية مع الرطوبة والغازات مثل ثاني أكسيد الكربون من الغلاف الجوي. ومن المعروف أن العملية بأنها " التجوية الكيميائية. " التفاعلات الكيميائية للغلاف الجوي مع العناصر الرئيسية الإفراج الصخور من المعادن المكونة لل صخور التي هي في متناول الأشياء المتزايد ذلك الحين. الصخور البركانية جعل بعض من أفضل التربة على الأرض لأن لديهم ليس فقط مجموعة واسعة من العناصر المشتركة في الصخر و يتم بسهولة فصل كيميائيا إلى مكونات عنصري.

بعد اندلاع جبل سانت هيلين في عام 1980 ، كان الناس الذين كانوا يعيشون مع اتجاه الريح من اندلاع بالقلق من أن الرماد الذي سقط من شأنه أن يضر المزارع الزراعية في شرق واشنطن. وقد ورد هذا القلق من قبل مجموعة من علماء الأرض كنووليدجيبلي . يمكن اعتبار الرماد البركاني على شكل كبسولات وقت الإفراج عنهم، غنية بالمواد الغذائية .

_________________

مـــــع تحيــــــــــــــــــــــــــات
نيودريل لأبحاث التربة والاساسات الخازوقية

متخصصون فى أعمال الجسات والخوازيق وجميع اختبارات التربة الحقلية والمعملية طبقا للمواصفات و بتقنيه عاليه .
أعمال جميع انواع الجسات وعمل الاختبارات الحقلية والاشراف على الاعمال ودراسة الخواص الطبيعية و الهندسية للتربة و نتائج التجارب الحقلية و المعملية. و تقديم التوصيات و الاحتياطات الخاصة بالتأسيس و تحديد نوعية الأساسات

مهندس / سيد أبوليله
01005747686
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الترية البركانيـــة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شركة نـيـودريل لأعمال الجسات واختبارات التربة :: ابحاث ميكانيكا التربة والاساسات :: انواع التربـــــــــــــــــــــــــــة-
انتقل الى: