شركة نـيـودريل لأعمال الجسات واختبارات التربة
اهلا وسهلا ومرحبا بك معنا فى
ملتقى ابحاث وميكانيكا التربة والاساسات
نحن سعداء بأختيارك ان تكون احد افاد المنتدى
م / سيد ابوليلة

شركة نـيـودريل لأعمال الجسات واختبارات التربة

ملتقى ميكانيكا التربة والاساسات
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
تأملات في عجائب خلق الله إذا رأيت الثعبان ينفث سمه فاسأله يا ثعبان من ذا الذي بالسموم حشاك واسأله كيف تعيش ياثعبان وتحيا وهذا السم يملأ فاك وأسأل النحل كيف تقاطر منها الشهد وقل للشهد يا شهد عجبا من حلاك ...واسأل اللبن المصفى يخرج من بين دم فرث وقل له يا لبن من ذا الذي صفاك ...وقل للبصير الذي كان يحفر حفرة بيده فهوى فيها من ذا الذي أهواك وقل الجنين الذي يعيش في بطن أمه معزولا من ذا الذي لتسعة أشهر كان يرعاك
شركة نيودريل لأعمال الجسات والخوازيق واختبارات التربة ( تثبيت طبقات التربة بالحقن - بازوميتر- نفاذية بالموقع - اختبارات الدمك - حفر ايرسات لعمل التأريض ) اعمالنا طبقا للمواصفات وبتقنية عالية01005747686

شاطر | 
 

 معلومات عن ميكانيكا التربة والجسات هام جدا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نيودريل
رئيس مجلس الادارة
رئيس مجلس الادارة


ذكر عدد المساهمات : 207
تاريخ التسجيل : 13/04/2010

مُساهمةموضوع: معلومات عن ميكانيكا التربة والجسات هام جدا   الثلاثاء أبريل 13, 2010 7:27 pm

سؤال وجواب فى ميكانيكا التربة والاساسات

ضع رد لمشاهدة الموضوع



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نيودريل
رئيس مجلس الادارة
رئيس مجلس الادارة


ذكر عدد المساهمات : 207
تاريخ التسجيل : 13/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عن ميكانيكا التربة والجسات هام جدا   الثلاثاء أبريل 13, 2010 7:29 pm

ميكانيكا التربة

علم ميكانيكا التربة هو فرع من العلوم [[هندسة|الهندسية]] و هو مختص بدراسة التربة و طريقة تصرفها عند تعرضها للأحمال و الإجهادات .

و هو العلم المتعلق بميكانيكا الأجسام الطبيعية المشتتة (المؤلفة من أجزاء دقيقة أو ناعمة) و يعتبر فرعا من فروع علم ميكانيكا الأرض العام الذى تدخل ضمنه العلوم الخاصة التالية : [[ديناميكا الأرض]] في المجالين العالمى و المناطقى ، [[ميكانيكا الصخور]] الصلدة أو المصمتة ، [[ميكانيكا الصخور]] الرخوة أو الهشة (التربة الطبيعية) و ميكانيكا الكتل العضوية و العضوية المعدنية ([[طمى|الطمى]] ، [[فحم|الفحم]] و غير ذلك).

و يعتبر علم ميكانيكا التربة في نفس الوقت ، فرعا من فروع علم [[ميكانيكا إنشائية|الميكانيكا الإنشائية]] المبنى على أساس قوانين [[ميكانيكا كلاسيكية|الميكانيكا النظرية]] (ميكانيكا الأجسام الصلبة الغير قابلة للإنضغاط مطلقا) و كذلك على اساس قوانين الأجسام القابلة للتشوه أيضا ، أى القابلة للإنضغاط و تغير الشكل (قوانين [[لدونة|اللدونة]] ، [[مرونة|المرونة]] ، [[زحف|الزحف]]) ، التى ستكون بالنسبة لتكوين و صياغة علم ميكانيكا التربة - كعلم مستقل - بمثابة قوانين ضرورية فقط و لكنها ليست من الشروط الكافية بحد ذاتها . و إذا اضفنا إلى علاقات (معادلات) الميكانيكا النظرية و الميكانيكا الإنشائية للأجسام المصمتة القابلة للتشوه ، إذا اضفنا لهم القوانين التى تشرح الخواص المتعلقة بتفتت [[تربة|التربة]] ([[انضغاطية التربة|الإنضغاطية]] ، [[نفاذية|النفاذية]] ، مقاومة القص التماسية ، التشوه التركيبى الطورى) عندئذ ببحثنا للتربة باعتبارها اجساما طبيعية مشتتة وثيقة الإتصال بظروف تكوينها و تامة التفاعل مع البيئة الطبيعية [[جيولوجيا|الجيولوجية]] المحيطة بها ، يمكن في هذه الحالة صياغة او تكوين ميكانيكا التربة كعلم من العلوم .

== نشوء و تاريخ علم ميكانيكا التربة ==



قام [[هندسة|المهندس]] [[فرنسا|الفرنسى]] كولون عام 1773 بأول بحث اساسى في مجال ميكانيكا التربة و هو المتعلق بنظرية الأجسام أو المواد السائبة الذى كان يعتبر على مدى سنوات طويلة بمثابة النظرية الهندسية الوحيدة في هذا المجال التى استخدمت او طبقت بنجاح عند حساب ضغط [[تربة|التربة]] على الجدران الساندة أو المحتجزة .

و في عام 1885 نشر في [[فرنسا]] أيضا بحث العالم بوسينسك حول " توزيع [[اجهادات|الأجهادات]] الناجمة عن تأثير القوة المركزة في [[تربة مرنة|التربة المرنة]] " الذى اصبح فيما بعد اساسا لتحديد [[اجهادات|الأجهادات]] في [[تربة|التربة]] عند تعرضها لمختلف أنواع الأحمال . و في عام 1923 وضع العالم [[اتحاد سوفييتي|السوفييتي]] بوزيرفسكى " النظرية العامة لإجهاد التربة الأرضية " باستخدامه لنظرية [[مرونة|المرونة]] في حساب القواعد [[ارض|الأرضية]].



== أهمية علم ميكانيكا التربة ==



إن ميكانيكا التربة هى عبارة عن نظرية قواعد التربة الطبيعية ، و إن دور ميكانيكا التربة كعلم [[هندسة|هندسى]] هو دور عظيم ، و لا يمكن مفارنته إلا بعلم " مقاومة المواد " Strengh of Materials ، و بدون معرفة مبادىء ميكانيكا التربة ، لا يمكن تصميم المنشأت [[صناعة|الصناعية]] الحديثة ، العمارات السكنية (لا سيما المتعددة الطوابق) ، إنشاءات إصلاح [[ارض|الأرض]] و إنشاءات [[طرق|الطرق]] ، الإنشاءات الترابية ، إنشاءات [[هندسة هيدروليكية|الهندسة الهيدروليكية]] (مثل [[سدود ترابية|السدود الترابية]] ، [[سدود]] المياه مبانى المحطات الهيدروليكية لتوليد الطاقة و غيرها ) ، كل هذا لا يمكن إنشاءه بصورة سليمة بدون معرفة مبادىء ميكانيكا التربة .

إن استخدام ميكانيكا التربة يساعم على الإستفادة أكثر ما يمكن من السعة الحملية للتربة ، الحساب الدقيق لتشوهات قواعد التربة أو القواعد الترابية تحت تأثير الأحمال الناجمة عن الإنشاءات الأمر الذى يعتمد ليس على وضع الحلول الأكثر سلامة فحسب ، بل و على الحلول الأكثر [[اقتصاد|اقتصادية]] أيضا. و في المستقبل ستزداد أهمية علم ميكانيكا التربة في الأعمال [[هندسة|الهندسية]] و ذلك بمساعدته في الحصول على أوسع و أحسن استفادة من المنجزات العلمية لهذا العلم في التطبيقات الإنشائية [[هندسة|الهندسية]] .



== الخواص الأساسية للتربة ==



{{مقال تفصيلي|انضغاطية التربة}} * '''[[انضغاطية التربة]]''' : تتلخص هذه الخاصية في قابلية التربة (إلى درجة كبيرة احيانا) لتغيير بنيتها تحت تأثير المؤثرات الخارجية إلى بنية أكثر دموجا أو تراصا على حساب تقليل [[مسامية]] [[تربة|التربة]] .

و يرتبط بهذه الخاصية [[قانون]] مهم هو [[قانون الدموج|قانون الدموج أو التراص]]

*'''انفاذية التربة للماء''' : الخاصية الثانية للتربة هى خاصية إنفاذية الماء ، أى قابلية ترشيح الماء و الترشيح في التربة يعتمد على درجة الدموج أو التراص للتربة ، و في الأطيان شديدة اللدونة و شبه الصلبة يعتمد الترشيح على وجود التدرج الإبتدائى للضغط ، الذى تبدأ حركة الماء عند التغلب عليه فقط .

و يرتبط بهذه الخاصية [[قانون]] الترشيح الطبقى .

*''' مقاومة التربة للقص أو الزحزحة''' : تحت تأثير الحمل الخارجى ، يمكن للضغوط القعالة في بعض النقاط أن تتفوق على الأربطة الداخلية بين دقائق التربة ، و تنشأ إنزلاقات (زحزحات) لبعض الدقائق و يمكن هنا أن يختل إتصال التربة في احدى المناطق أى يتم التغلب على مقاومة التربة في تلك المنطفة .

إن المقاومة الداخلية ، المعارضة أو المانعة لإزاحة أو زحزحة الدقائق الصلبة في الأجسام السائبة المثالية تكمن فقط في الإحتكاك الناشىء في نقاط تلامس أو اتصال الدقائق ، اما في التربة المتماسكة المثالية مثل الأطيان اللزجة ستقوم بقاومة زحزحة الدقائق فيها الأربطة البنيوية الداخلية و لزوجة ألغلفة الغروانية المائية للدقائق فقط و ليس في الإحتكاك الناشىء في نقاط تلامس أو اتصال الدقائق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نيودريل
رئيس مجلس الادارة
رئيس مجلس الادارة


ذكر عدد المساهمات : 207
تاريخ التسجيل : 13/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عن ميكانيكا التربة والجسات هام جدا   الثلاثاء أبريل 13, 2010 7:31 pm

علم ميكانيكا التربة هو فرع من العلوم الهندسية وهو مختص بدراسة التربة وطريقة تصرفها عند تعرضها للأحمال والإجهادات .

وهو العلم المتعلق بميكانيكا الأجسام الطبيعية المشتتة (المؤلفة من أجزاء دقيقة أو ناعمة) ويعتبر فرعا من فروع علم ميكانيكا الأرض العام الذي تدخل ضمنه العلوم الخاصة التالية : ديناميكا الأرض في المجالين العالمى والمناطقى ، ميكانيكا الصخور الصلدة أو المصمتة ، ميكانيكا الصخور الرخوة أو الهشة (التربة الطبيعية) وميكانيكا الكتل العضوية والعضوية المعدنية (الطمى ، الفحم وغير ذلك).

ويعتبر علم ميكانيكا التربة في نفس الوقت ، فرعا من فروع علم الميكانيكا الإنشائية المبنى على أساس قوانين الميكانيكا النظرية (ميكانيكا الأجسام الصلبة الغير قابلة للإنضغاط مطلقا) وكذلك على أساس قوانين الأجسام القابلة للتشوه أيضا ، أي القابلة للإنضغاط وتغير الشكل (قوانين اللدونة ، المرونة ، الزحف) ، التي ستكون بالنسبة لتكوين وصياغة علم ميكانيكا التربة - كعلم مستقل - بمثابة قوانين ضرورية فقط ولكنها ليست من الشروط الكافية بحد ذاتها . وإذا اضفنا إلى علاقات (معادلات) الميكانيكا النظرية والميكانيكا الإنشائية للأجسام المصمتة القابلة للتشوه ، إذا اضفنا لهم القوانين التي تشرح الخواص المتعلقة بتفتت التربة (الإنضغاطية ، النفاذية ، مقاومة القص التماسية ، التشوه التركيبى الطورى) عندئذ ببحثنا للتربة باعتبارها اجساما طبيعية مشتتة وثيقة الاتصال بظروف تكوينها وتامة التفاعل مع البيئة الطبيعية الجيولوجية المحيطة بها ، يمكن في هذه الحالة صياغة أو تكوين ميكانيكا التربة كعلم من العلوم .

نشوء و تاريخ علم ميكانيكا التربة

قام المهندس الفرنسى كولون عام 1773 بأول بحث أساسي في مجال ميكانيكا التربة وهو المتعلق بنظرية الأجسام أو المواد السائبة الذي كان يعتبر على مدى سنوات طويلة بمثابة النظرية الهندسية الوحيدة في هذا المجال التي استخدمت أو طبقت بنجاح عند حساب ضغط التربة على الجدران الساندة أو المحتجزة .

وفي عام 1885 نشر في فرنسا أيضا بحث العالم بوسينسك حول " توزيع الأجهادات الناجمة عن تأثير القوة المركزة في التربة المرنة " الذي أصبح فيما بعد أساسا لتحديد الأجهادات في التربة عند تعرضها لمختلف أنواع الأحمال . وفي عام 1923 وضع العالم السوفييتي بوزيرفسكى " النظرية العامة لإجهاد التربة الأرضية " باستخدامه لنظرية المرونة في حساب القواعد الأرضية.

أهمية علم ميكانيكا التربة

إن ميكانيكا التربة هي عبارة عن نظرية قواعد التربة الطبيعية ، وإن دور ميكانيكا التربة كعلم هندسى هو دور عظيم ، ولا يمكن مفارنته إلا بعلم " مقاومة المواد " Strengh of Materials ، وبدون معرفة مبادئ ميكانيكا التربة ، لا يمكن تصميم المنشأت الصناعية الحديثة ، العمارات السكنية (لا سيما المتعددة الطوابق) ، إنشاءات إصلاح الأرض وإنشاءات الطرق ، الإنشاءات الترابية ، إنشاءات الهندسة الهيدروليكية (مثل السدود الترابية ، سدود المياه مبانى المحطات الهيدروليكية لتوليد الطاقة وغيرها ) ، كل هذا لا يمكن إنشاءه بصورة سليمة بدون معرفة مبادئ ميكانيكا التربة .

إن استخدام ميكانيكا التربة يساعم على الاستفادة أكثر ما يمكن من السعة الحملية للتربة ، الحساب الدقيق لتشوهات قواعد التربة أو القواعد الترابية تحت تأثير الأحمال الناجمة عن الإنشاءات الأمر الذي يعتمد ليس على وضع الحلول الأكثر سلامة فحسب ، بل وعلى الحلول الأكثر اقتصادية أيضا. وفي المستقبل ستزداد أهمية علم ميكانيكا التربة في الأعمال الهندسية وذلك بمساعدته في الحصول على أوسع وأحسن استفادة من المنجزات العلمية لهذا العلم في التطبيقات الإنشائية الهندسية .

الخواص الأساسية للتربة

انضغاطية التربة : تتلخص هذه الخاصية في قابلية التربة (إلى درجة كبيرة أحيانا) لتغيير بنيتها تحت تأثير المؤثرات الخارجية إلى بنية أكثر دموجا أو تراصا على حساب تقليل مسامية التربة .


ويرتبط بهذه الخاصية قانون مهم هو قانون الدموج أو التراص
انفاذية التربة للماء : الخاصية الثانية للتربة هي خاصية إنفاذية الماء ، أي قابلية ترشيح الماء والترشيح في التربة يعتمد على درجة الدموج أو التراص للتربة ، وفي الأطيان شديدة اللدونة وشبه الصلبة يعتمد الترشيح على وجود التدرج الابتدائي للضغط ، الذي تبدأ حركة الماء عند التغلب عليه فقط .


ويرتبط بهذه الخاصية قانون الترشيح الطبقى .
مقاومة التربة للقص أو الزحزحة : تحت تأثير الحمل الخارجى ، يمكن للضغوط القعالة في بعض النقاط أن تتفوق على الأربطة الداخلية بين دقائق التربة ، وتنشأ إنزلاقات (زحزحات) لبعض الدقائق ويمكن هنا أن يختل اتصال التربة في إحدى المناطق أي يتم التغلب على مقاومة التربة في تلك المنطفة .


إن المقاومة الداخلية ، المعارضة أو المانعة لإزاحة أو زحزحة الدقائق الصلبة في الأجسام السائبة المثالية تكمن فقط في الاحتكاك الناشئ في نقاط تلامس أو اتصال الدقائق ، اما في التربة المتماسكة المثالية مثل الأطيان اللزجة ستقوم بقاومة زحزحة الدقائق فيها الأربطة البنيوية الداخلية ولزوجة ألغلفة الغروانية المائية للدقائق فقط وليس في الاحتكاك الناشئ في نقاط تلامس أو اتصال الدقائق .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نيودريل
رئيس مجلس الادارة
رئيس مجلس الادارة


ذكر عدد المساهمات : 207
تاريخ التسجيل : 13/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عن ميكانيكا التربة والجسات هام جدا   الثلاثاء أبريل 13, 2010 7:32 pm

علم ميكانيكا التربة هو فرع من العلوم الهندسية وهو مختص بدراسة التربة وطريقة تصرفها عند تعرضها للأحمال والإجهادات .

وهو العلم المتعلق بميكانيكا الأجسام الطبيعية المشتتة (المؤلفة من أجزاء دقيقة أو ناعمة) ويعتبر فرعا من فروع علم ميكانيكا الأرض العام الذي تدخل ضمنه العلوم الخاصة التالية : ديناميكا الأرض في المجالين العالمى والمناطقى ، ميكانيكا الصخور الصلدة أو المصمتة ، ميكانيكا الصخور الرخوة أو الهشة (التربة الطبيعية) وميكانيكا الكتل العضوية والعضوية المعدنية (الطمى ، الفحم وغير ذلك).

ويعتبر علم ميكانيكا التربة في نفس الوقت ، فرعا من فروع علم الميكانيكا الإنشائية المبنى على أساس قوانين الميكانيكا النظرية (ميكانيكا الأجسام الصلبة الغير قابلة للإنضغاط مطلقا) وكذلك على أساس قوانين الأجسام القابلة للتشوه أيضا ، أي القابلة للإنضغاط وتغير الشكل (قوانين اللدونة ، المرونة ، الزحف) ، التي ستكون بالنسبة لتكوين وصياغة علم ميكانيكا التربة - كعلم مستقل - بمثابة قوانين ضرورية فقط ولكنها ليست من الشروط الكافية بحد ذاتها . وإذا اضفنا إلى علاقات (معادلات) الميكانيكا النظرية والميكانيكا الإنشائية للأجسام المصمتة القابلة للتشوه ، إذا اضفنا لهم القوانين التي تشرح الخواص المتعلقة بتفتت التربة (الإنضغاطية ، النفاذية ، مقاومة القص التماسية ، التشوه التركيبى الطورى) عندئذ ببحثنا للتربة باعتبارها اجساما طبيعية مشتتة وثيقة الاتصال بظروف تكوينها وتامة التفاعل مع البيئة الطبيعية الجيولوجية المحيطة بها ، يمكن في هذه الحالة صياغة أو تكوين ميكانيكا التربة كعلم من العلوم .

نشوء و تاريخ علم ميكانيكا التربة

قام المهندس الفرنسى كولون عام 1773 بأول بحث أساسي في مجال ميكانيكا التربة وهو المتعلق بنظرية الأجسام أو المواد السائبة الذي كان يعتبر على مدى سنوات طويلة بمثابة النظرية الهندسية الوحيدة في هذا المجال التي استخدمت أو طبقت بنجاح عند حساب ضغط التربة على الجدران الساندة أو المحتجزة .

وفي عام 1885 نشر في فرنسا أيضا بحث العالم بوسينسك حول " توزيع الأجهادات الناجمة عن تأثير القوة المركزة في التربة المرنة " الذي أصبح فيما بعد أساسا لتحديد الأجهادات في التربة عند تعرضها لمختلف أنواع الأحمال . وفي عام 1923 وضع العالم السوفييتي بوزيرفسكى " النظرية العامة لإجهاد التربة الأرضية " باستخدامه لنظرية المرونة في حساب القواعد الأرضية.

أهمية علم ميكانيكا التربة

إن ميكانيكا التربة هي عبارة عن نظرية قواعد التربة الطبيعية ، وإن دور ميكانيكا التربة كعلم هندسى هو دور عظيم ، ولا يمكن مفارنته إلا بعلم " مقاومة المواد " Strengh of Materials ، وبدون معرفة مبادئ ميكانيكا التربة ، لا يمكن تصميم المنشأت الصناعية الحديثة ، العمارات السكنية (لا سيما المتعددة الطوابق) ، إنشاءات إصلاح الأرض وإنشاءات الطرق ، الإنشاءات الترابية ، إنشاءات الهندسة الهيدروليكية (مثل السدود الترابية ، سدود المياه مبانى المحطات الهيدروليكية لتوليد الطاقة وغيرها ) ، كل هذا لا يمكن إنشاءه بصورة سليمة بدون معرفة مبادئ ميكانيكا التربة .

إن استخدام ميكانيكا التربة يساعم على الاستفادة أكثر ما يمكن من السعة الحملية للتربة ، الحساب الدقيق لتشوهات قواعد التربة أو القواعد الترابية تحت تأثير الأحمال الناجمة عن الإنشاءات الأمر الذي يعتمد ليس على وضع الحلول الأكثر سلامة فحسب ، بل وعلى الحلول الأكثر اقتصادية أيضا. وفي المستقبل ستزداد أهمية علم ميكانيكا التربة في الأعمال الهندسية وذلك بمساعدته في الحصول على أوسع وأحسن استفادة من المنجزات العلمية لهذا العلم في التطبيقات الإنشائية الهندسية .

الخواص الأساسية للتربة

انضغاطية التربة : تتلخص هذه الخاصية في قابلية التربة (إلى درجة كبيرة أحيانا) لتغيير بنيتها تحت تأثير المؤثرات الخارجية إلى بنية أكثر دموجا أو تراصا على حساب تقليل مسامية التربة .


ويرتبط بهذه الخاصية قانون مهم هو قانون الدموج أو التراص
انفاذية التربة للماء : الخاصية الثانية للتربة هي خاصية إنفاذية الماء ، أي قابلية ترشيح الماء والترشيح في التربة يعتمد على درجة الدموج أو التراص للتربة ، وفي الأطيان شديدة اللدونة وشبه الصلبة يعتمد الترشيح على وجود التدرج الابتدائي للضغط ، الذي تبدأ حركة الماء عند التغلب عليه فقط .


ويرتبط بهذه الخاصية قانون الترشيح الطبقى .
مقاومة التربة للقص أو الزحزحة : تحت تأثير الحمل الخارجى ، يمكن للضغوط القعالة في بعض النقاط أن تتفوق على الأربطة الداخلية بين دقائق التربة ، وتنشأ إنزلاقات (زحزحات) لبعض الدقائق ويمكن هنا أن يختل اتصال التربة في إحدى المناطق أي يتم التغلب على مقاومة التربة في تلك المنطفة .


إن المقاومة الداخلية ، المعارضة أو المانعة لإزاحة أو زحزحة الدقائق الصلبة في الأجسام السائبة المثالية تكمن فقط في الاحتكاك الناشئ في نقاط تلامس أو اتصال الدقائق ، اما في التربة المتماسكة المثالية مثل الأطيان اللزجة ستقوم بقاومة زحزحة الدقائق فيها الأربطة البنيوية الداخلية ولزوجة ألغلفة الغروانية المائية للدقائق فقط وليس في الاحتكاك الناشئ في نقاط تلامس أو اتصال الدقائق .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد فوزى محمود



ذكر عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 20/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عن ميكانيكا التربة والجسات هام جدا   الثلاثاء يوليو 20, 2010 11:49 pm

مشكور اوى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
م . مصطفى
المدير العام
المدير العام


ذكر عدد المساهمات : 62
تاريخ التسجيل : 16/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عن ميكانيكا التربة والجسات هام جدا   الجمعة يوليو 23, 2010 6:09 pm


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مدين



ذكر عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 01/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عن ميكانيكا التربة والجسات هام جدا   الأحد أغسطس 01, 2010 2:37 pm

شكرا
الله يعطيك العافية
تقبل تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وعد مشرق



ذكر عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 20/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عن ميكانيكا التربة والجسات هام جدا   الأربعاء أكتوبر 20, 2010 8:31 pm

جميع اختبارات التربه المستخدمه فى الجسات و الانشاءات باللغه العربيه مصوره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
walid64



ذكر عدد المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 30/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عن ميكانيكا التربة والجسات هام جدا   الجمعة ديسمبر 03, 2010 9:28 pm

مشـــــــــــــــــكورين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
motaz202



ذكر عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 04/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عن ميكانيكا التربة والجسات هام جدا   السبت ديسمبر 04, 2010 12:58 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك على هده المعلومات عن الجيوتك المفيده جدا

وياريت تعطينا اكتر من معلوماتك
متل الاختبارات الجيوتقنية الحقلية والمعملية وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
م / سيد ابوليلة
رئيس مجلس الادارة
رئيس مجلس الادارة


العذراء ذكر عدد المساهمات : 387
البلد : cairo - egpt
تاريخ التسجيل : 19/02/2010
العمر : 49
الموقع الموقع : http://kenanaonline.com/newdrel

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عن ميكانيكا التربة والجسات هام جدا   الثلاثاء ديسمبر 21, 2010 5:05 pm

motaz202 كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك على هده المعلومات عن الجيوتك المفيده جدا

وياريت تعطينا اكتر من معلوماتك
متل الاختبارات الجيوتقنية الحقلية والمعملية وشكرا

تفضل اخى الكريم حمل من الرابط التالى

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/groups/agricultural.hisforum/
eng.why



ذكر عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 16/01/2011

مُساهمةموضوع: الف شكر   الأحد يناير 16, 2011 11:22 am

مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاطف الطاووس



الحمل ذكر عدد المساهمات : 70
تاريخ التسجيل : 02/05/2010
العمر : 50

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عن ميكانيكا التربة والجسات هام جدا   الأربعاء مارس 30, 2011 1:37 pm

بارك الله فيك[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aboyazeed



ذكر عدد المساهمات : 12
تاريخ التسجيل : 30/04/2011

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عن ميكانيكا التربة والجسات هام جدا   الثلاثاء يونيو 14, 2011 12:33 am

جزيتم الجنة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
م احمد حماد



ذكر عدد المساهمات : 13
البلد : مصر
تاريخ التسجيل : 25/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عن ميكانيكا التربة والجسات هام جدا   السبت يناير 28, 2012 1:20 pm

كالعادة مجهود رائع
جزيتم خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mahmoud ali
مشرف
مشرف


ذكر عدد المساهمات : 21
البلد : egypt
تاريخ التسجيل : 10/06/2012

مُساهمةموضوع: الف شكر مهندس سيد على مساهماتك فى المنتدى    الإثنين يوليو 09, 2012 5:55 pm

نيودريل كتب:
سؤال وجواب فى ميكانيكا التربة والاساسات

ضع رد لمشاهدة الموضوع



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mahmodawadlinew



ذكر عدد المساهمات : 9
البلد : مصر
تاريخ التسجيل : 29/11/2012

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عن ميكانيكا التربة والجسات هام جدا   الأحد ديسمبر 02, 2012 11:32 pm

مربا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
farag



ذكر عدد المساهمات : 2
البلد : fayoum
تاريخ التسجيل : 12/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عن ميكانيكا التربة والجسات هام جدا   الثلاثاء مارس 26, 2013 12:38 pm

مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed halem



ذكر عدد المساهمات : 3
البلد : مصر
تاريخ التسجيل : 02/12/2012

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عن ميكانيكا التربة والجسات هام جدا   الإثنين أغسطس 03, 2015 12:42 pm

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معلومات عن ميكانيكا التربة والجسات هام جدا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شركة نـيـودريل لأعمال الجسات واختبارات التربة :: ابحاث ميكانيكا التربة والاساسات :: ابحاث & ميكانيكا التربة عام-
انتقل الى: